الثلاثاء، 31 مايو، 2011

مكتبة الاسكندرية أكبر مكتبة رقمية عربية على الإنترنت


في سبق عالمي جديد يحسب لها، أعلنت مكتبة الإسكندرية عن وصول أرشيفها الرقمي على شبكة الإنترنت إلى أكثر من مائة ألف كتاب عربي، لتكون بذلك أكبر مكتبة رقمية باللغة العربية في العالم أجمع. 

مصر2020 .. قلعة صناعية تكنولوجية


استقبل د. عصام شرف الدكتور. محمود الشريف العالم المصري المقيم في امريكا واحد الاسماء المعدودة في العالم في علم المواد الذكية و»النانوتكنولوجي« واستعرض  شرف مع العالم المصري تفاصيل مشروعه الذي يهدف الي تحويل مصر الي قلعة للصناعات التكنولوجية اعتمادا علي استغلال مادة »السليكا« الرمل المتوفرة في مصر، عن طريق انشاء 10مصانع تباعا.

الأحد، 29 مايو، 2011

العثور على اهرامات مصرية مفقودة عبر صور الاقمار الاصطناعية بالاشعة تحت الحمراء


كشف مسح جديد بالاقمار الاصطناعية عن عدة مبان قديمة في مصر من بينها 17 هرما.
وتم الكشف عن 1000 مقبرة و3000 مستعمرة قديمة بواسطة صور بالاشعة تحت الحمراء تظهر المباني المطمورة تحت الارض.

الخميس، 12 مايو، 2011

مصر: تشغيل اول محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية



أعلن وزير الكهرباء والطاقة المصري حسن يونس بدء التشغيل التجاري لأول محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في مصر في منتصف حزيران/يونيو المقبل.
وقال يونس في بيان إن "تجارب الأداء لأول محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية ستبدأ هذا الأسبوع في منطقة الكريمات" الواقعة على بعد قرابة 50 كيلومتر جنوب القاهرة.

الثلاثاء، 10 مايو، 2011

مجلس الوزراء يوافق على مشروع زويل القومي للعلوم والتكنولوجيا


وافق مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم ، برئاسة الدكتور عصام شرف على مرسوم بقانون لإنشاء مشروع زويل القومي للعلوم والتكنولوجيا، في مدينة السادس من أكتوبر على مساحة 270 فدانًا.

الأحد، 8 مايو، 2011

دراسة: المحميات الطبيعية تحافظ على التوازن البيئى

صورة أرشيفية

ذكرت دراسة أعدها برنامج الأمم المتحدة لحماية البيئة، أن المحميات الطبيعية تعد إحدى الوسائل الهامة للحفاظ على التوازن البيئى وصيانة البيئة، بما تحتويه من نباتات وحيوانات سواء على اليابسة أو فى البحار، ومنع استنزاف وتدهور الموارد الطبيعية، بما يضمن بقاء وحفظ التنوع البيولوجى اللازم لاستمرار الحياة. 

الثلاثاء، 3 مايو، 2011

يعقوب: البحث العلمى هو السبيل الوحيد لكى تلحق مصر بقطار التكونولوجيا العلمية


أكد الدكتور مجدى يعقوب جراح القلب المصرى أن البحث العلمى هو السبيل الوحيد لكى تلحق مصر بقطار التكونولوجيا العلمية ومواكبة الدول المتقدمة، مشيرا الى أن البحث العلمى لا تقتصر فوائده على تنمية الصحة وتطوير المجتمع، وإنما استعادة الكرامة أمام العالم كله وبناء الحضارة.