الأربعاء، 30 نوفمبر، 2011

فشل إسرائيلى فى منع إمتلاك مصر قمر تجسس


اعترفت مصادر سياسية بالحكومة الإسرائيلية، أن أجهزة تل أبيب الأمنية فشلت فشلاً ذريعاً عام 2009، فى منع مصر من إتمام صفقة هامة للغاية للحصول على قمر صناعى يستخدم فى أغراض التجسس، ويمثل خطراً على أمن إسرائيل القومى لقدرته على التقاط صور لمواقع عسكرية واستراتيجية.

الأربعاء، 16 نوفمبر، 2011

جوجل تقيم بالقاهرة مؤتمرها الثاني للتطوير g|egypt


تقيم شركة جوجل، عملاق محركات البحث على الانترنت، مؤتمرا بالقاهرة لتبادل الخبرات المعلوماتية والتقنية مع خبراء الانترنت والتسويق والتطوير العرب.

فريق مصري يفوز في تحدي انتل 2011 ويبتكر علاجا لفيروسات الكبد باستخدام الذهب


فاز فريق بحثى مصري بالمركز الثالث عالميا في تحدي "إنتل" للريادة، عن مشروعه الخاص بعلاج مرضى الفيروسات الكبدية عبر تقنيات "النانو" لمعالجة الذهب واستخدامه للقضاء على المرض، وحضر الرئيس الأمريكي باراك  أوباما الاحتفال بتكريم الفائزين.

مصر تستضيف ورشة عمل حول ثورة تكنولوجيا النانو


تستضيف مصر أعمال ورشة العمل التى تنظمها اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة بالتعاون مع المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) عن "ثورة تكنولوجيا النانو" خلال الفترة من 27-29 نوفمبر الحالى، تحت رعاية معتز خورشيد وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى ورئيس اللجنة.

الخميس، 10 نوفمبر، 2011

مناقصة القمر الصناعى الثانى إهدار لمشروع الفضاء المصرى


انتقد الدكتور بهى الدين عرجون مدير برنامج الفضاء المصرى السابق والمفكر المستقبلى عمل مناقصة عالمية جديدة لتصنيع القمر الصناعى المصرى «إيجبت سات 2»، قائلا «البلد فى أزمة وطنية إذا لم يكتمل حلم تصنيع القمر بأيد مصرية»، وتابع «يجب أن يكون القمر الثانى امتدادا للقمر إيجبت سات 1»، مشيرا إلى أن الخبرة التى اكتسبتها مصر من الجانب الأوكرانى يتيح لها تصنيع قمر مصرى بنسبة 60%، محذرا من العودة إلى المربع صفر فى توطين تكنولوجيا الفضاء فى مصر.