الأحد، 2 أكتوبر، 2011

"علميون لنهضة مصر" تطالب برفع ميزانية البحث العلمى لـ 4%

جانب من المؤتمر الصحفى "علميون لنهضة مصر"

أكد الدكتور علاء عيد، المتحدث الإعلامى باسم قائمة علميون لنهضة مصر، بنقابة العلميين، ضرورة الاهتمام بمجالات التعليم فى مصر بمراحلها المختلفة، منتقداً تدنى ميزانيات التعليم فى العالم العربى، وعلى رأسه مصر، فى الوقت الذى تنفق فيه الولايات المتحدة أكثر من 5.6% من إجمالى الدخل القومى على التعليم، مطالباً بزيادة ميزانيات البحث العلمى إلى 4% من إجمالى الموازنة العامة للدولة.

وأشار عيد خلال المؤتمر الصحفى، لقائمة "علميون لنهضة مصر"، الذى عقد اليوم السبت بنقابة العلميين، إلى ضرورة توظيف طاقات العلميين والاستفادة منهم، من خلال منظومة علمية قادرة على التعامل مع الأزمات الحالية للارتقاء بالأعضاء إلى مستوى متميز مطالباً بضرورة تغيير مناهج العلوم وطرق التدريس فى المدارس والجامعات.

وطالب الدكتور محمد فهمى طلبة، مرشح القائمة لمنصب نقيب العلميين بإقرار قانون مزاولة المهنة بالإضافة إلى تعديل القانون الخاص بموارد النقابة، بالإضافة إلى تفعيل دور النقابة كجهة استشارية للدولة فيما تنفذه من مشروعات قومية وتابع قائلا: إن المسئولية الملقاة على عاتق المجلس القادم كبيرة وتحتاج لتضافر جهود جموع العلميين لبناء مصر الحديثة على أساس العلم.

وأكد أن أكثر من 90% من العلمين يعملون بجميع مؤسسات الدولة لافتاً إلى أن رموز القائمة يقومون بجهود مكثفة فى التواصل مع العلميين فى شتى أنحاء مصر للاستماع إلى طموحاتهم على أن يتم تضمينها داخل البرنامج حتى يكون معبرا وبدقة عن كافة شرائح العلميين بمختلف تخصصاتهم.

وكانت القائمة أعلنت فى وقت سابق عن خوضها للانتخابات بـ 78 مرشحا بالنقابة العامة "نقيب وممثلين جمعية عمومية وأعضاء الشُعب" مشيراً إلى أن القائمة تتنافس بهذا العدد للاستحواذ على كافة مقاعد مجلس النقابة العامة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر:اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق