الخميس، 15 ديسمبر، 2011

" التربية والتعليم " تدرس الاستفادة من التجربة التركية في تطوير التعليم الفني


أبدى عدد من الخبراء التربويين الأتراك ملاحظات على استراتيجية وزارة التربية والتعليم لتطوير التعليم الفني في جانبين أساسيين ، مؤكدين في الوقت نفسه على أهمية أسس الاستراتيجية التي تستهدف تخريج كوادر متميزة تناسب سوق العمل وفقا لمتطلباته وتخصصاته المختلفة.

مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم قال إن الملاحظة الأولى تتضمن ضرورة إدماج مبدئي "الإرشاد والتوجيه" للمرحلتين الإبتدائي والإعدادي في مجال المهارات والفروق الفردية لتحديد على أساسها اختيار نوعية التعليم الثانوي، وأضاف أن الملاحظة الثانية اقترحت ضرورة إنشاء مكتب فني لتنسيق المتبرعين وتلقي الهبات سواء دولي أو محلي من الجمعيات والهيئات و رجال الأعمال.
"المصدر" ذاته أشار إلى أن الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم  يبحث حاليا تقريرا عن التجربة التركية في تطوير التعليم الفنى لبحث إمكانية الاستفادة منها قبل اعتماد الاستراتيجية الجديدة لإصلاح الثانوية الفنية.
 يذكر ان الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم قد كلف الدكتور محمود أبو النصر رئيس قطاع التعليم الفنى بدراسة التجربة التركية فى التعليم من خلال زيارة 6 مدارس ثانوية فنية تركية، وجامعتين، ومركز تدريب تحويلي، ووزارتي التربية والتعليم والقوى العاملة التركية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر:صحيفة الدستور المصرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق