الخميس، 15 ديسمبر 2011

مناورات "بحر الصداقة" بين مصر وتركيا .. الأضخم من نوعها


قامت القوات البحرية المصرية بعمل مناورة مع تركيا بأسم "الخميس الصداقة 2011 " والتى تجرى للعام الثالث على التوالى.
وقال قائد القوات البحرية الفريق مهاب مميش لدى وداعه للقوات البحرية المشاركة فى التدريبات البحرية مع تركيا، مشيرأ الى أن هذه المناورة تهدف الى تبادل الخبرات والاستخدام التكتيكي للوحدات والاسلحة لتعود بالفائدة على الجانبين خاصة ان الجانبين يشتركان في العراقة والخبرات الطويلة.

" التربية والتعليم " تدرس الاستفادة من التجربة التركية في تطوير التعليم الفني


أبدى عدد من الخبراء التربويين الأتراك ملاحظات على استراتيجية وزارة التربية والتعليم لتطوير التعليم الفني في جانبين أساسيين ، مؤكدين في الوقت نفسه على أهمية أسس الاستراتيجية التي تستهدف تخريج كوادر متميزة تناسب سوق العمل وفقا لمتطلباته وتخصصاته المختلفة.

صناعات الفضاء والالكترونيات اساس للتنمية والامن القومي لمصر


قال عبد الخالق فاروق الخبير الاقتصادي انه يجب ان تضع مصر في خطتها المستقبلية  للنهضة  الاهتمام بالصناعات ذات البعد الإستراتيجى  للامن القومي مثل صناعات الطاقة النووية وصناعة الصواريخ وابحاث الفضاء والصناعات الالكترونية مشيرا الي ان مفهوم الامن القومي تغيرواصبح اكثر ارتباطا بالتنمية والتقدم العلمي والتكنولوجي مما يجقق التفوق للدولة .

طالب مصرى يحصل على لقب أحسن ثانى مخترع على مستوى العالم


طارق محمود سيد، طالب فى الصف الثالث الثانوى، دخل إلى عالم الاختراعات وهو فى سن العاشرة من عمره، صاحب ثمانية اختراعات و120 بحثًا علميًا.. حصل على الميدالية الفضية بالإضافة إلى لقب أحسن ثانى مخترع على مستوى العالم، وذلك بالمعرض الدولى الرابع للاختراعات بالكويت الذى يعتبر ثانى أكبر المعارض للاختراعات على مستوى العالم.

السبت، 3 ديسمبر 2011

العالم المصرى أحمد زويل يفوز بجائزة أعظم 7 قيادات فى أمريكا


اختارت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، بالتعاون مع مركز الريادة العامة فى جامعة هارفارد الأمريكية، العالم المصرى الدكتور أحمد زويل ضمن أعظم سبع قيادات بالولايات المتحدة الأمريكية لعام 2011.


وقالت الصحيفة، إن اختيار زويل للجائزة جاء من قبل لجنة عقدها مركز الريادة العامة، ومن المقرر أن يتم منح الجوائز لزويل والستة الآخرين يوم 5 من الشهر الجارى على مسرح فورد.

الجمعة، 2 ديسمبر 2011