السبت، 17 سبتمبر، 2011

وزير التعليم العالى يبحث مع سفير الصين بالقاهرة سبل دعم العلاقات العلمية بين البلدين


بحث الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى اليوم السبت مع سونج ايقوه السفير الصينى بالقاهرة سبل دعم العلاقات العلمية والتعليمية بين مصر والصين.


وأكد الدكتور خورشيد على حرص مصر على دعم العلاقات التعليمية مع الصين وزيادة التبادل الثقافى والعلمى وتبادل الخبرات بين أساتذة الجامعات المصرية والصينية فى المجالات البحثية المشتركة.

وأشار إلى أنه يجرى حاليا الاتفاق على إطلاق العام المصرى الصينى للعلوم والتكنولوجيا مع تدعيم الصناعات الصغيرة والمتوسطة القائمة على العلوم والتكنولوجيا.

ونوه الوزير - فى تصريح له اليوم - بأنه تم خلال اللقاء بحث سبل دعم علاقات التعاون العلمى المشترك بين الجامعات المصرية والصينية، قائلا
"إننا على استعداد لعقد اتفاقية تعليمية بين البلدين لزيادة التعاون العلمى خاصة فى مجال العلوم والتكنولوجيا".

ومن جانبه، أكد السفير الصينى بالقاهرة حرص بلاده على دفع وتشجيع العلاقات العلمية والبحثية مع مصر خلال المرحلة المقبلة لكونها شريكا إستراتيجيا مهما للصين فى المنطقة بالإضافة إلى دور مصر الرائد فى التعاون الصينى الإفريقى فى المرحلة القادمة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر:الأهرام المصرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق